الكومبس – ستوكهولم: أعلن مجلس أبرشية الكنسية السويدية في منطقة Växjö عن معارضته لإقامة مهرجان أسبوع الفخر للمثلية الجنسية، مبيناً أن ظاهرة المثلية الجنسية أصبحت اتجاهاً سائداً بين الكثير من الشباب في الوقت الحالي.
وقال رئيس مجلس أبرشية الكنيسة السويدية في فيكخو Bruno Edgarsson لصحيفة Smålänningen المحلية “أنا أعارض بالتأكيد مهرجان الفخر، لأن العلاقة يجب أن تنحصر بين الرجل والمرأة فقط، ولذلك لا يمكنني أبداً تقبل مثليي الجنس.
وأشار Edgarsson إلى أن الكنيسة السويدية فقدت الكثير من أعضائها نتيجة إعلانها السماح بزواج مثليي الجنس في الكنيسة، مؤكداً أنه يؤيد الآراء الداعية إلى عدم مشاركة الكنيسة في احتفالات مهرجان أسبوع الفخر الذي ينظمه مثليو الجنس.
وأوضح أنه لا يملك أي شيء شخصي ضد مثليي الجنس، لكنه يعتقد أن هذه الظاهرة هي تصرف شاذ، وأصبحت منتشرة كثيراً في أوساط الشباب.
ويقيم مثليو الجنس في كل عام مهرجان يطلق عليه اسم أسبوع الفخر، حيث يعبر المتحولون جنسياً وثنائيو ومثليو الجنس خلال المهرجان عن فخرهم بحياتهم وبأنفسهم ويسلطون الضوء على حقوقهم.