الكومبس – ستوكهولم: أعلنت الحكومة السويدية عن تخصيص المزيد من الأموال إلى مجالس المقاطعات والمحافظات من أجل المساهمة في تقصير فترات انتظار المرضى المصابين بالسرطان قبل حصولهم على العلاج اللازم، وتحسين طرق وأساليب معالجة هذا المرض.
وقالت الحكومة في بيان صحفي إن الدولة ستقدم مساعدات مالية للبلديات السويدية بقيمة 203 مليون كرون خلال النصف الأول من العام الحالي وذلك في إطار البرنامج التي تنفذه الحكومة بالتعاون مع هيئة الأقاليم والمحافظات SKL ضمن مبادرة معالجة مرضى السرطان.
وتركز المبادرة على توحيد جهود العمل لوضع فترة زمنية معينة بين المراحل المختلفة ضمن عملية تشخيص معالجة مرضى السرطان وتحسين البرنامج العلاجي بالشكل الذي يضمن توفير رعاية أكثر إنصافاً للمرضى وتقليل طول طوابير انتظار الأشخاص المصابين بالمرض قبل حلول موعد تلقيهم العلاج.
بدوره اعتبر مجلس الخدمات الاجتماعية Socialstyrelsen في تقرير أصدره في نهاية عام 2015 أن الإجراءات الحكومية لتقليل أوقات انتظار المرضى لم تحدث أي تحسن كبير وملحوظ على مدى السنوات الخمسة الماضية، مبيناً أن مدى الإنتظار لا تزال طويلة.