الكومبس – ستوكهولم: ذكر التلفزيون السويدي SVT، أن العديد من عناصر الشرطة الذين تقل أعمارهم عن 40 عاماً يتركون وظائفهم.

ووفقاً للتلفزيون، فأن ما بين 70-90 شرطياً من الذين تقل أعمارهم عن 40 عاماً تركوا عملهم في العام الواحد خلال الأعوام من 2011-2014، فيما ارتفع العدد في العام الماضي الى 121 شرطياً ضمن نفس الفئة العمرية.

وخلال الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام، استقال 95 شرطياً من وظيفته.

والسبب الذي يقف وراء ذلك، هو الأجور المنخفضة وإعادة توزيع وتنظيم عناصر الشرطة ضمن مناطق مختلفة.

وعبّرت الشرطة السويدية عن قلقها من هذه التطورات، وقالت إنها ستعمل على البحث في الأسباب التي تدفع بهذا العدد الكبير الى ترك وظائفهم.

وقال مدير الموارد البشرية والمهارات في الشرطة Max Lutteman للتلفزيون: “هذا تطور سلبي، لا نريد رؤية مثل هذا الأمر. نحن الآن في موقف يتطلب منا زيادة عناصر الشرطة، لذلك نريد الحفاظ على جميع عناصرنا”.