الكومبس – ستوكهولم: تريد أحزاب كتلة تحالف يمين الوسط المعارضة في السويد التوصل الى إتفاق إقتصادي جديد مع الحكومة حول سياسة “الربح”، من أجل ان تكون السويد على إستعداد لأية أزمة إقتصادية جديدة.

جاء ذلك في مقال رأي مشترك كتبه مسؤولي السياسة الإقتصادية في تلك الأحزاب بصحيفة “داغنز نهيتر”.

وشدد المقال على وجود ما سموه “بتأييد واسع في البرلمان حول أن إطار السياسات المالية أمر ضروري من أجل أن يكون هناك إستعداد لدعم السويد عند حدوث الأزمة الإقتصادية المقبلة”، مشيرين الى أن “وجود صراع حول ذلك سيضر بالسياسة المالية السويدية”.

وكانت لجنة تحقيق برلمانية قد شُكلت في شهر حزيران/ يونيو الماضي للنظر في أمور ذات علاقة بالشأن، من بينها هدف الفائض للقطاعات المالية العامة.

وأوضحت أحزاب المعارضة، أن “المنطلقات الأساسية التي تنطلق منها للعمل في لجنة التحقيق البرلمانية، هي أن يكون للسويد إطار تنظيمي يحمي الفوائض، ما يؤدي بدوره الى مستوى منخفض ومستقر من الديون”.