الكومبس – ستوكهولم: قال الملك السويدي غوستاف السادس عشر في خطابه بمناسبة الذكرى الأربعين على توليه العرش في السويد، إنه تمكن خلال هذا العام وفي فرص عديدة، من أن يمنح السويد صور إيجابية في خطاباته، مذكراً ان السويد في العام القادم ستكون قد عاشت 200 عاماً من السلام.

الكومبس – ستوكهولم: قال الملك السويدي غوستاف السادس عشر في خطابه بمناسبة الذكرى الأربعين على توليه العرش في السويد، إنه تمكن خلال هذا العام وفي فرص عديدة، من أن يمنح السويد صور إيجابية في خطاباته، مذكراً ان السويد في العام القادم ستكون قد عاشت 200 عاماً من السلام.

ومن بين الأمور التي إستذكرها الملك السويدي، زيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما الى السويد ولقاءه الزوج الملكي في قصرهما.

وقال الملك، ان نظرة العالم موجهة نحو السويد، وإنه يمكن ملاحظة هذا التوجه من خلال الإهتمام بمنتوجاتنا وخدماتنا، موضحاً ان السويد وخلال العام المقبل، ستكون قد شهدت 200 عاماً من السلام.

وأضاف الملك السويدي: لدينا سبب للإحتفال، ولكن يجب علينا أيضاً التفكير بجميع الذين لا يستطيعون عيش ذلك.

وكان أول خطاب للملك السويد غوستاف السادس عشر الذي ألقاه بمناسبة توليه العرش في العام 1972، حيث تحول الأمر ليصبح تقليد سنوياً يقوم به الملك من خلال الإذاعة السويدية. ومنذ العام 2007، أصبح خطاب الملك يبث في التلفزيون السويدي أيضاً.