الكومبس – ستوكهولم: احتجزت الشرطة السويدية ثلاثة أشخاص من أصل 26 كانت اعتقلتهم بعد أعمال شغب واعتداء على مظاهرة مضادة للعنصرية الأحد الماضي في ستوكهولم، في الوقت الذي من المقرر أن تشهد فيه ستوكهولم الاحد القادم تظاهرة جديدة ضد العنصرية في نفس المنطقة التي جرت فيها الاحد الماضي.
وكانت جماعات نازية هاجمت الاحد الماضي تظاهرة مناهضة للعنصرية، وأصابت عددا من المتظاهرين وافراد الشرطة بجروح.
ويبلغ المحتجزون من العمر 23 و 24 و 29 عاماً، ويقيمون في شمال وغرب وجنوب ستوكهولم. وقد سبق وأدين الشاب ذو الـ 29 عاماً بعدة جرائم، وهو معروف بأنه شخصية قيادية في حركة المقاومة السويدية ذات الميول النازية الجديدة في ستوكهولم.
من جهته لم يقدم المدعي العام Tove Kullberg أية معلومات إضافية حول دور المعتقلين الثلاثة في أعمال العنف، حيث ستقوم المحكمة بإجراءاتها مساء اليوم أو صباح غد الخميس.
وتستعد الشرطة لمزيد من أعمال العنف المتوقعة في عطلة نهاية الأسبوع، بسبب التخطيط لمظاهرة أكبر ضد العنصرية في نفس المنطقة الأحد القادم، وقال Kjell Lindgren متحدث في شرطة ستوكهولم: "نحاول جهدنا في جمع المعلومات من مصادر مختلفة وبطرق مختلفة، مهما كانت تفاصيلاً صغيرة، لكنها يمكن أن تكون مفيدة".
وأضاف: "سنحاول التواجد بشكل أكبر وأكثر تنظيماً عن المرة السابقة، لمنع أعمال العنف والشغب".