الكومبس – ستوكهولم: نقلت وسائل الإعلام السويدية عن تقارير صحفية من جنوب السودان، أن مسلحين مجهولين هددوا موظفين سويديين في بعثة الأمم المتحدة الى هناك، أثناء ممارستهم لواجبهم في صيانة طائرات الهليكوبتر التابعة الى المنظمة الدولية في مطار العاصمة جوبا.
وقال رئيس فريق السويد المكون من خمسة ضباط الكولونيل توماس ويسمان إن أحدا من أعضاء البعثة السويدية لم يصب بأذى، وإنه لم يتم إطلاق النار على الفريق بشكل مباشر، لكنهم تم تهديدهم في ظل تزايد أعمال العنف في جوبا.
وأشار ويسمان إلى أن المنطقة القريبة من المطار شهدت إطلاق نار كثيف خلال الأيام الماضية، وذلك بسبب القتال العنيف بين قبائل متناحرة في المنطقة.
يذكر أن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ناشد مجلس الأمن الدولي دعم قوات حفظ السلام في جنوب السودان بـ5500 جندي إضافة إلى القوات المتواجدة بالفعل هناك، والبالغ قوامها سبعة آلاف جندي.