الكومبس – وكالات: ذكرت وسائل الإعلام النرويجية، أن النرويج طلبت إستئجار عدد من السجون السويدية، بعد أن قررت السُويد مؤخراً، إعلاق خمسة منها، بسبب إنخفاض معدلات الجريمة، وتطبيق نظام جديد للعقوبات يرتكز على تأهيل المجرمين إجتماعياً.

الكومبس – وكالات: ذكرت وسائل الإعلام النرويجية، أن النرويج طلبت إستئجار عدد من السجون السويدية، بعد أن قررت السُويد مؤخراً، إعلاق خمسة منها، بسبب إنخفاض معدلات الجريمة، وتطبيق نظام جديد للعقوبات يرتكز على تأهيل المجرمين إجتماعياً.

وقالت مصادر رسمية نرويجية إن وزير العدل النرويجي، أندريس أنوندسان، أرسل خطابًا إلى نظيرته السويدية، بياتريس أسك، يسألها فيه عن إمكانية استئجار بلاده أقسامًا من سجون السويد.

ووفقًا لإحصاءات وزارة العدل النرويجية، فإن 1200 محكوم، ينتظرون دورهم لقضاء فترة عقوبتهم، نتيجة عدم وجود أماكن شاغرة في السجون.

وانتقد رئيس نقابة الحراس النرويجية، جيير بجوريكلي، عزم النرويج استئجار سجون من جارتها، قائلا إن هذا لا يليق بدولة غنية، مشيرًا إلى أن مثل هذا الإجراء سينجم عنه تعقيدات قانونية ولوجستية، مطالبًا ببناء سجون جديدة أو تطبيق أساليب عقابية جديدة. يذكر أن بلجيكا تستأجر سجنًا من هولندا منذ2010.