الكومبس – النرويج: تسبب طرد بريدي كان يحتوي على مسحوق أبيض الى نقل 44 شخصاً من العاملين في إحدى المراكز البريدية النرويجية الى المستشفى، 14 منهم كانوا على إتصال مباشر مع محتوى الطرد المشتبه به.

وقالت مديرة الإتصالات في المستشفى النرويجي الذي نُقل إليه المصابون Merete Lindahl، إن الأشخاص الـ 14 الذين تعرضوا لإتصال مباشر مع محتوى الظرف، خضعوا لفحوصات طبية وتم عزلهم عن بقية المرضى لحين توصل الشرطة الى معرفة محتوى الظرف.

وكان الـ 30 شخصاً الأخرين الذين تواجدوا في مكان آخر من مبنى المحطة البريدية Stokke في منطقة Vestfold، قد نقلوا أيضاً الى المستشفى لإجراء الفحوصات.

وذكرت صحيفة Tønsbergs Blad النرويجية، أن الطرد كان يحوي مسحوقاً أبيضاً.

وقال قائد فرق عمليات الشرطة في مناطق الجنوب والوسط النرويجي Per Andreassen، إن شرطة أوسلو أرسلت مجموعة من المختصين بالقنابل، سيعملون على إستكشاف المكان الذي وُجد فيه الظرف وسيأخذون محتواه لتحليله.

وأوضح المستشفى، أن الأشخاص الذين تعرضوا لإتصال مع محتوى المادة لم تبد عليهم أية أعراض خطيرة.

وقد تم إخلاء المحطة البريدية وطوقت منطقة حول المبنى بلغ نصف قطرها 100 متراً.