الكومبس – وكالات: كشف وزير الداخلية النمساوي فولفجانج سوبوتكا أن بلاده سترسل 80 فرداً إضافياً من الشرطة وفرق الدعم لتعزيز الدوريات عند معبر برينر بجبال الألب وضبط المهاجرين غير القانونيين الوافدين من إيطاليا وأعدادهم في تزايد، حسبما أفادت وكالة الأنباء رويترز.

وقال سوبوتكا للصحفيين في حدث انتخابي بفيينا “يبدو أن المهاجرين هنا وهناك ينجحون في المرور من معبر برينر، أحياناً لا ينجح أحد في العبور وأحياناً ينجح خمسة أو سبعة أو عشرة، هناك أيضاً عدد من طلبات اللجوء التي تظهر لنا.”

وأضاف “لذا سنعزز الإجراءات الملائمة في منطقة برينر بأكملها، سيبدأ 30 ضابطاً من منطقة تيرول ومعهم 50 ضابطاً من بقية أنحاء البلاد عمليات اعتقال مكثفة، يتم إيقاف الأشخاص في القطارات والحافلات والسيارات التي تتنقل بين الأقاليم.”

وقال إن هناك زيادة في عمليات العبور غير القانونية بدأت بعد العطلات التي أعقبت عيد القيامة بعد تراجع الأعداد إثر لقاء بنظيره الإيطالي عند المعبر الشهر الماضي.

وسعى البلدان الجاران للتقليل من التوتر الذي احتدم بعد أن قالت النمسا إنها ربما تعزز الرقابة على الحدود في معبر برينر إذا كان ذلك ضرورياً للحد من تدفق المهاجرين.