الكومبس – ستوكهولم: كشفت وكالة النقل السويدية Transportstyrelsen أن الهواتف المحمولة تسبب العديد من حوادث الطرق، مشيرةً إلى وجود حوالي 650 شخص على الأقل من المشاة وراكبي الدراجات الهوائية قد تعرضوا لإصابات بليغة وكانوا بحاجة للرعاية الطبية الطارئة وتم وضعهم في قسم العناية المشدة بسبب تعرضهم لحوادث في حركة المرور خلال السنوات العشر الماضية.
وبينت دراسة أعدتها وكالة النقل أن نصف حوادث الدراجات الهوائية تقريباً التي يتعرض لها راكبو الدراجات وقعت نتيجة اصطدامهم بعقبات خلال استخدام الهواتف النقالة أثناء القيادة.
وأشارت نتائج التقرير إلى أن أكثر حوادث المارة شيوعاً هي الناجمة عن ضرب السيارات لهم، ولكن يكاد يكون من الشائع جداً إيذاء مستخدمي الهواتف المحمولة لأنفسهم بسبب اصطدامهم في العواميد والحواجز أثناء القيادة.
وقال المحلل في وكالة النقل Tomas Fredlund للتلفزيون السويدي SVT “من حسن الحظ لدينا عدد قليل جداً من الوفيات بسبب حوادث حركة المرور الناجمة عن استخدام الهواتف النقالة، ولكن معظم المتضررين تعرضوا لإصابات خطيرة وبالغة جداً ليس فقط في الرأس أو الكسور وإنما تضرر أنسجتهم وعضلاتهم.