الكومبس – ستوكهولم: نجحت سوق ستوكهولم للأوراق المالية اليوم الثلاثاء في تحقيق انتعاش مرة أخرى بعد الخسارة والانتكاسة التي منيت بها يوم أمس.

وحقق مؤشر أسهم بورصة ستوكهولم صباح اليوم ارتفاعاً تجاوز 2 %، حيث تم تدارك الوضع بعد الهبوط الحاد يوم أمس والذي بلغ أكثر من 6 %.

وذكر التلفزيون السويدي SVT أنه بعد حوالي 10 دقائق من افتتاح بدء التعاملات، تمكن سوق أهم بورصة ستوكهولم من الارتفاع بمعدل 2.2 %.

ونجحت الشركات وخاصةً المصارف التي تعرضت لخسارة كبيرة من الانتعاش مرة جديدة، بالرغم من أنها لم تستطع الوصول لنفس المستوى الذي كانت عليه قبل التراجع القوي في قيمة أسعار أسهم سوق ستوكهولم للأوراق المالية.

وفي ذات السياق عادت الأسهم الأوروبية للارتفاع أيضاً بعد الخسائر الفادحة التي تعرضت لها بعد تصويت بريطانيا لصالح الخروج من عضوية الاتحاد الأوروبي.