الكومبس – ستوكهولم: قال مكتب الإحصاء المركزي في السويد، إن عدد العاطلين عن العمل انخفض الشهر الماضي، استناداً الى أرقام مكتب العمل.

الكومبس – ستوكهولم: قال مكتب الإحصاء المركزي في السويد، إن عدد العاطلين عن العمل انخفض الشهر الماضي، استناداً الى أرقام مكتب العمل.

وبحسب الإحصائيات، فإن عدد العاطلين حتى أواخر كانون الثاني (يناير) الماضي، بلغ 412000 شخصاً، مسجلاً بذلك انخفاضاَ بمقدار 11000 شخصاً عن الفترة نفسها من العام الماضي.

ووفقاً للأرقام الجديدة، فإن نسبة البطالة في السويد، للشهر الماضي، بلغت 8.6 بالمائة، فيما بلغت بين الشباب 16.6 بالمائة، مسجلة بذلك انخفاضاً بمقدار 1.6 بالمائة عن نفس الفترة من العام الماضي.

وبينت الإحصائيات، إن نحو 48000 شخصاً إضافياً، جرى تشغيلهم في العام 2013، مقارنة بالعام 2012، كثيرهم من المولودين خارج السويد والشباب العاملين في القطاعات الخدمية وفي مقاطعة ستوكهولم.

وتبدو أرقام مكتب العمل حالياً أكثر أملاً مما كانت عليه في الأوقات السابقة، حيث كانت نسبة البطالة في ارتفاع مستمر وخاصة بين المهاجرين.

وكان مكتب العمل، قد أوضح ان هناك زيادة في عدد الوظائف المعلنة عنها خلال صيف العام الحالي، ما يفتح الباب واسعاً أمام الشباب والعاطلين.