الكومبس – ستوكهولم: يجري في السويد اليوم، محاكمة موظف كان يعمل في مصلحة الضرائب سابقاً، بتهم تتعلق بالتزوير والإحتيال وإرتكاب جرائم مالية كبيرة قام بها ضمن شركة كانت تتعامل في تجارة الهواتف النقالة.

وترتبط القضية بجريمة التهرب من دفع ضرائب كبيرة جداً إستمرت منذ العام 2010، وفقاً لما ذكرته صحيفة “داغنز نيهيتر”.

وكان القائمين على الشركة قد إحتالوا على الدولة بملايين الكرونات من خلال التعامل مع الهواتف المحمولة والغش في ضريبة القيمة المضافة، حيث كان يجري إخفاء الأموال في خارج البلاد.

وبحسب الصحيفة، فأن شقيقين كانا قد غادرا السويد، يقفان وراء القضية. وكانا قد حوكما بالسجن وحظر التعامل التجاري في العام 2012، الا انهما غادرا البلاد حالما جرى إطلاق سراحهما، حيث يجري ملاحقتهما من قبل الشرطة الدولية، الإنتربول منذ ذلك الحين.

وكانت الشركة قد تعاملت في تجارة الهواتف المحمولة بقيمة 28 مليون كرون من غير أن تدفع ضريبة القيمة المضافة.