الكومبس – ستوكهولم: ذكرت صحيفة " ميترو " السويدية، أن الشرطة منحت ترخيصاً للجمعية الاسلامية في ستوكهولم، برفع الآذان من مكبرات الصوت، في ضاحية رينكبي شمال المدينة، إعتباراً من يوم الجمعة القادم.
يأتي ذلك، في أعقاب أول آذان يُرفع في السويد في 26 نيسان ( أبريل ) الماضي، من الجامع الكبير في منطقة " فيتيا " جنوب ستوكهولم.
وبحسب الصحيفة المذكورة، فان الجمعية الإسلامية، كانت قدمت الصيف الماضي، طلباً الى الشرطة، للسماح لها برفع الآذان مابين الساعة الثالثة والثالثة والنصف، أيام الجمعة بين شهري آيار ( مايو )، وتشرين الأول ( إكتوبر )، من كل عام.
وتقول الشرطة إنها وافقت على القرار إستناداً الى معايير وقوانين خاصة بمصلحة البيئة.
وستبلغ مدة رفع الآذان ما بين 3 – 5 دقائق تقريباً، إعتباراً من الساعة الثالثة بعد الظهر في التوقيت الصيفي وحوالي الساعة 12:00 في التوقيت الشتوي، شرط أن لايتجاوز مستوى الصوت أو الضوضاء 60 ديسبل، وأن تكون مكبرات الصوت موجهة الى ثلاث إتجاهات فقط.
عند الإقتباس يجب الإشارة الى المصدر، بخلاف ذلك يحق لنا كمؤسسة إعلامية مسجلة رسميّاً في السويد إتخاذ إجراءات قانونية بحق من يسرق جهدنا، سواء كان داخل السويد أو خارجها.