الكومبس – يوتوبوري: ذكرت صحيفة ” إكسبريسن ” السويدية، أن بلدية يوتوبوري تدرس إمكانية إقامة ميترو للأنفاق في المدينة، يتيح لسكانها التنقل بسرعة تحت الأرض كما هو عليه الحال في ستوكهولم.
وبحسب الصحيفة فان لجنة المرور تدرس هذا المقترح، خصوصا ان حركة وسائل النقل العام تعتبر دائما موضوعا ساخنا للنقاش في المدينة.
وقال رئيس اللجنة هنريك مونك للصحيفة إن ما نقوم به هو من اجل مدينة يوتوبوري وسكانها، حيث نركز حاليا على امكانية مد خطوط وطرق سريعة تحت الارض مع عدد من محطات الوقوف في وسط المدينة، ولتوسيع عملة النقل يتوجب علينا اخذ اساليب جديدة ومدروسة.
وكتب هنريك في صحيفة “يوتوبوري بوستن ” قائلاً أن قرار بناء المترو يعد أكثر أهمية حاليا، وأن التحقيق سيركز على امكانية الجمع بين الترام والسكك الحديدية بطريقة ما، الشيء الذي سيخفف الضغط عن منطقة التقاء عربات الترمواي، برونسباركن. هذا بالاضافة الى ان المترو سيوفر الكثير من الوقت ويقرب المسافات بين عدة مناطق.
وأضاف رئيس اللجنة بأن المحطات المركزية غالبا ما تكون في المحطة الرئيسية للمدينة وقرب جامعة شالمرز. لكنه لن يفصح عن موعد معين لإمكانية بدأ استخدام المترو وبأن الاشعار الاول عن هذه المعلومات سيكون في وقت لاحق خلال هذا الخريف.