الكومبس – ستوكهولم: أعلنت بلدية Östersund عن وضع استراتيجية جديدة لتحقيق اندماج القادمين الجدد في المجتمع السويدي.
وذكر التلفزيون السويدي SVT أن الاستراتيجية الجديدة اعتمدت على زيادة التركيز أكثر على معالجة الأمور المترتبة على قضايا الهجرة وتعزيز التضامن والتماسك الاجتماعي بين مختلف أفراد وفئات المجتمع والعمل على الاستفادة من المؤهلات التي يتمتع بها الوافدون الجدد لضمان اندماجهم بشكل أسرع، واستغلال مهاراتهم.
وتهدف خطة البلدية إلى زيادة عدد سكان مدينة Östersund بحلول عام 2020 والعمل على جعل حوالي 10 % على الأقل من سكان المنطقة من الناس المولودين خارج السويد.
وتستند الاستراتيجية الجديدة في الكثير من فصولها على التغييرات الكبيرة التي حصلت في العالم مؤخراً والنتائج التي ترتبت عليها، ومنها قيام البلدية بتحمل المزيد من المسؤولية للمشاركة في عملية استقبال اللاجئين، ومعالجة التحديات التي يعاني منها المجتمع في هذا الإطار.
وتتضمن الاستراتيجة هدفاً مهماً يتمثل بالحد من الفروقات الاجتماعية وتقليل الخلافات بين الأشخاص المولودين في السويد أو في الخارج.