الكومبس – ستوكهولم: بدأت بورصة ستوكهولم تتعافى تدريجياً بعد الهبوط الحاد والخسائر الفادحة التي مني بها سوق ستوكهولم للأوراق المالية فور الإعلان عن قرار بريطانيا بالانسحاب من عضوية الاتحاد الأوروبي.
وبحسب تقرير التلفزيون السويدي SVT فقد بلغ مؤشر OMXS30-index في بورصة ستوكهولم قبل الإعلان عن خروج بريطانيا حوالي 1360.73، ولكن مؤشر الأسهم انهار سريعاً بعد ذلك خلال الإعلان عن القرار البريطاني، حيث وصل معدل التراجع لنحو 1246.1، وبالتالي فقد تم اعتبار هذه الحالة من أسوأ الأيام منذ الأزمة المالية في عام 2008.
وتمكنت بورصة ستوكهولم بعد حوالي 14 يوماً من التراجع الحاد في قيمة الأسهم من التعافي مرة أخرى وتدارك الخسائر التي تعرضت لها.
ووصل مؤشر OMXS30 خلال تعاملات يوم أمس الخميس إلى حوالي 1364.92 وبالتالي فقد سجل أعلى مستوى له منذ 23 حزيران/ يونيو الماضي.