الكومبس – ستوكهولم: حذر مجلس إدارة بلدية Östansjö من التسرب الكبير الذي حصل في مجرى مياه الشرب الرئيسي بين Hallsberg و Östansjö، يوم أمس، ما أدى الى تضرر المياه الصالحة للشرب.
ورغم أن المياه عادت الى مجاريها من جديد، الا أن البلدية حذرت السكان من شربها، مشددة على ضرورة غليها قبل ذلك.
وقد جرى الكشف عن التسرب، ظهر يوم أمس، ما يعني أن أجزاء واسعة من سكان Östansjö أصبحوا بلا مياه، وجرى إصلاح الخلل في الساعة السابعة والنصف مساءً.
وقال مدير إدارة العمليات والخدمات في بلدية Hallsberg كلاس يوران كلاسون: “هناك خطر من أن تكون الملوثات قد تسربت الى النظام. سنعمل على فحص المياه، اليوم وحتى حصولنا على النتائج ننصح بغلي المياه قبل شربها”.
ووفقاً لكلاسون، فقد يستغرق الأمر ثلاثة أيام على الأقل قبل أن تعرف البلدية فيما إذا كانت المياه صالحة للشرب تماما، ما يعني أن على جميع سكان المنطقة الإستمرار بغلي المياه لحين إعلان بلدية Hallsberg عن كونها صالحة للشرب.
وأوضح كلاسون، أن من الممكن إستخدام تلك المياه للغسل والإستحمام ولكن يجب غليها قبل الإقدام على شربها.
وتعمل البلدية الآن على جلب المياه الصالحة للشرب الى Östansjö، حيث يوجد خزان كبير لذلك بالقرب من مطعم البيتزا وآخر صغير في Östansol.