الكومبس – ستوكهولم: ذكرت صحيفة Aftonbladet أنه يجري حالياً إخلاء مبنى مؤلف من سبعة طوابق ويضم شركة للتكنولوجيا الحيوية بالقرب من مستشفى جامعة كارولينسكا في سولنا بستوكهولم، بسبب وجود خطر حدوث انفجار ضخم نتيجة تسرب رائحة مادة كيميائية خطيرة قابلة للاشتعال السريع.
وقالت الصحيفة إن ثلاثة أشخاص أصيبوا بالاختناق بسبب التسرب الكيميائي، مشيرةً إلى أن موظفي الشركة العاملة في مجال الكيمياء الحيوية شعروا برائحة المواد الكيميائية خلال وقت الغذاء، حيث تم استدعاء خدمات الطوارئ على الفور، وقام الموظفون بإجلاء ثلاثة طوابق بشكل عفوي بالرغم من أن الخطر موجود حالياً في الطابق السابع فقط.
بدورها نوهت الشرطة إلى أن المادة الكيميائية المنبعثة هي من النوع الخطير جداً لأنها قابلة للاشتعال، وبالتالي فإن خطر الانفجار كبير جداً.