الكومبس – ستوكهولم: قالت وزارة الخارجية السويدية، إن نحو 20 شخصاً من الذين يحملون الجنسية السويدية، ألقي القبض عليهم في تركيا، العام الماضي، للإشتباه بإرتكابهم جرائم مرتبطة بالإرهاب.

وقالت المستشارة القنصلية في وزارة الخارجية Helena Wahlström لإذاعة إيكوت السويدية، إنه وبدون أن نعطي أرقام محددة ودقيقة حول ذلك، فأن هناك زيادة في أعداد حاملي الجنسية السويدية المشتبه بإرتكابهم الجرائم الإرهابية.

ومن الحالات الأكثر شيوعاً، ترحيل المشتبه بهم من دون محاكمتهم، فيما أن أغلب هذه الإعتقالات على صلة بالسفر من وإلى سوريا.