الكومبس – وكالات: نجح مئات المهاجرين من الوصول إلى كاليه في الساحل الشمالي لفرنسا خلال الأشهر الأخيرة على الرغم من هدم جزء من مخيم “الغابة” الذي يلجأون إليه في شهر مارس/ آذار وتشديد إجراءات الأمن في الميناء بهدف منعهم من الوصول لبريطانيا.
وأظهرت أرقام رسمية من منطقة باد كاليه أن العدد الإجمالي للمقيمين في الخيام والأكواخ وحاويات الشحن التي حولتها الدولة لمواقع إقامة بلغ حوالي 3900، مقارنةً مع نحو 3500 في نهاية شهر مارس/ آذار لكنه ما زال منخفضاً جداً عن ذروة العدد الذي بلغ في شهر سبتمبر/ أيلول الماضي حوالي 6000 شخص.
لكن منظمات إغاثة محلية، والتي غالباً ما تختلف مع الإحصاءات الرسمية ، قدرت أعداد من يقيمون بالمخيم بأنها أعلى بكثير وتتراوح بين 5000 و7000 شخص ومن بينهم عدة مئات فقط لا يصحبهم أطفال ومراهقون.