الكومبس – ستوكهولم: تزايدت بلاغات العنف والتهديد التي يتعرض لها المعلمون في الفصول الدراسية بشكل حاد وفي جميع أنحاء البلاد، ما رفع من عدد الإجازات المرضية بين المعلمين، بحسب تقرير للتلفزيون السويدي.

ووفقاً للأرقام الصادرة عن مصلحة بيئة العمل، فأن معلم واحد على الأقل، يُسجل على إجازة مرضية، يومياً.

وتتحدث الأرقام عن أن 357 معلماً، سجلوا أنفسهم في إجازات مرضية في العام 2015، وبشكل عام تزايدت عدد الإجازات المرضية بين المعلمين بسبب التهديدات الخطيرة أو العنف الجسدي منذ العام 2010 وبنسبة 31 بالمائة.

وقالت رئيسة مصلحة حماية المعلمين في أوربرو جيني ليندال للتلفزيون السويدي: “أتلقى مكالمة كل اسبوع من معلمين، يتحدثون عن طلبة يضربون ويركلون ويبصقون ويقولون كلمات سيئة. أحد المعلمات أخبرتني أنها تتلقى 5 أو 7 ركلات ولكمات في اليوم”.