الكومبس – ستوكهولم: سجلت حالات الإبلاغ عن وقوع حوادث تهديد وتخويف وعنف، زيادة مستمرة وبشكل كبير جداً في مدارس مدينة ستوكهولم.
وكشف تقرير أعده راديو P4 أنه للمرة الأولى منذ سنوات عديدة أصبح من الواضح جداً أن هناك المزيد من التقارير التي تفيد بتعرض العاملين في المدارس للكثير من التهديدات وأعمال العنف وعلى نحو أكبر مما يتعرض له الطلاب بشكل عام.
وقال المسؤول في اتحاد المعلمين بستوكهولم Johan Törnroth إنه خلال العام الماضي تم الإبلاغ عن حوالي 1078 حادثة حول وقوع حالات عنف وتهديد في مدارس ستوكهولم، في حين بلغ عدد الإخطارات حتى شهر نيسان/ أبريل من العام الحالي نحو 562 شكوى، وفقاً لأرقام سجلات نظام تقارير البلاغات.
وعبر Törnroth عن اعتقاده بأن سبب هذه الزيادة يرجع جزئياً إلى أن المعلمين يتحملون في بعض الأحيان عواقب الطلاب الذين لا يحصلون على الدعم اللازم الذي يحتاجونه.
وأشار إلى وجود قلق كبير نتيجة استمرار زيادة عدد حالات التهديد ضد المعلمين، وهو أمر لا يمكن اعتباره جيداً على الإطلاق، ولذلك ينبغي حصول الطلاب على الدعم الكامل الذي يحتاجونه من أجل وضع حد لارتفاع حوادث العنف ضد الأساتذة.