الكومبس – ستوكهولم: قال بيان صادر عن مكتب رئيس الحكومة السويدية، إن المتحدث الإقتصادي – السياسي الرسمي، ورئيس المجموعة البرلمانية لحزب الليبراليين إريك أولنهاك، سيكون سفيراً جديداً للسويد في الأردن.

وكان أولنهاك، قد عمل في السابق بوزارة الخارجية، التي عُين فيها عام 2001 وخضع لما يسمى ببرنامج المتدربين الدبلوماسيين، لكنه كان في إجازة من الوظيفة منذ العام 2002 بسبب تفويضه البرلماني.

وفي تعليقه حول ذلك، كتب أولنهاك، قائلاً: “أنا سعيد جداً وفخور لتعييني وأتطلع للعمل من أجل السويد في الأردن مع القضايا الإستراتيجية وبناء علاقة السويد مع العالم الإسلامي وفي قضايا الهجرة. آمل أن تساهم تجاربي وخلفيتي في ذلك”.

وسيبدأ أولنهاك عمله في شهر ايلول/ سبتمبر القادم، وكان شغل منصب نائب وزير العمل في حكومة التحالف خلال الأعوام 2010-2014.