الكومبس – ستوكهولم: كشف تقرير أعده التلفزيون السويدي SVT حول كيفية محاكمة الأشخاص المتهمين بارتكاب جرائم التهريب والاتجار بالبشر، أن شخص واحد فقط حكم عليه بالسجن من أصل كل 10 مهربين ممن يعيشون في السويد وخضعوا للمحاكمة.
وبحسب التقرير فإن حوالي 24 شخصاً تمت محاكمتهم من قبل المحكمة الابتدائية في مالمو منذ الخريف الماضي بتهمة الاتجار بالبشر والتهريب.
وكانت شرطة مراقبة الحدود قد اعتقلت منذ الخريف الماضي عدداً كبيراً من المشتبه بارتكابهم جرائم التهريب والاتجار بالبشر عند نقطة تفتيش جسر Öresundsbron .
واستعرض التقرير جميع الأحكام الصادرة عن محكمة مالمو الابتدائية منذ شهر أيلول/ سبتمبر الماضي بالنسبة للأشخاص المقيمين في السويد أو في المناطق القريبة من العاصمة الدنماركية كوبنهاغن القريبة من الجنوب السويدي، حيث تبين أن واحد فقط من أصل كل 10 أشخاص مدانين بالاتجار بالبشر حكم عليه بالسجن، في حين صدرت بحق الآخرين أحكام قضائية تنص على وضعهم تحت المراقبة، أو تأدية حوالي 100 في أعمال خدمات المجتمع كعقوبة لهم.
وقال المدعي العام Johan Larsson “نحن نعتبر أن هذا النوع من الجرائم يجب أن تكون عقوبتها العادية هي السجن وذلك وفقاً للممارسات والمخالفات التي يرتكبها مهربي البشر”، مضيفاً “أنا ناشدت كثيراً بضرورة \ان يكون هناك وضوح أكبر فيما يتعلق بنوع العقوبات التي يجب أن تطبق مرتكبي حالات التهريب والاتجار بالبشر”.