الكومبس – ستوكهولم: طالب عدد من الأخصائيين السويديين في المراكز الصحية والمؤسسات الأهلية بضرورة إنشاء مركز أزمات للوقاية من حالات الانتحار في المجتمع، والبحث عن الحلول الفعالة لمعالجة هذه المشكلة.
وذكرت وكالة الأنباء السويدية TT أن بيانات الإحصاءات الرسمية تشير إلى وجود أكثر من 1500 شخص ممن ينتحرون في السويد كل عام.
وكان كل من الأستاذة ومديرة المركز الوطني للوقاية من الانتحار في معهد كارولينسكا Danuta Wasserman، والطبيبة الأخصائية Ullakarin Nyberg، والأمين العام لمنظمة “صفر انتحار” Alfred Skogberg، قد اقترحوا ضرورة العمل على إنشار مركز هدفه الأساسي وقف حالات الانتحار في المجتمع.
وجاء هذا الاقتراح خلال مقالة كتبها الأخصائيون الثلاثة في صفحة نقاش جريدة Svenska Dagbladet، حيث اعتبروا أن نظام الرعاية الصحية لا يقدم العناية اللازمة للأشخاص الذين حاولوا الانتحار، ولا يوفر الوسائل الكافية للوقاية من هذه الظاهرة.
وأشار الأخصائيون إلى أن المركز المقترح هو بمثابة ضمانة لتعزيز التعاون بين مختلف الهيئات والمؤسسات المعنية لتأمين الدعم المناسب للأفراد سواء على المدى الطويل أو القصير.