الكومبس – ستوكهولم: من المتوقع أن تستمر حالة الشلل النسبي التي أصيبت بها حركة القطارات في ستوكهولم وعدة مدن سويدية أمس الى بداية الأسبوع القادم.
وكانت مواعيد القطارات شهدت حالة من الفوضى أمس بعد خروج قطار عن مساره في محطة سودرا ستيشن، جنوب ستوكهولم، ومن المتوقع أن يستمر تعطيل حركة المرور الى بداية الأسبوع القادم.
وقال ستيفان بيورككفيست مدير العمليات في ادارة النقل، إن حادث القطار أدى الى تعطّل حركة النقل في ستوكهولم، ومن المتوقع أن يستمر التأخير في حركة المواصلات في الأيام القادمة.
وأضاف أنه سيتم في البداية تقيم مدى الضرر ومن ثم ستبدأ عمليات الترميم والإصلاح التي ستستمر لعدة أيام. ولكنه أكد أن حركة القطارات في المسار الثاني مستمرة في نفس المحطة.
ومن المعروف أن حركة القطارات في هذه المحطة تصل الى 24 قطاراً في الساعة، لكن من يوم الأربعاء سينخفض عدد القطارات الى 10 قطارات في الساعة، وهذا سيؤثر على حركة المرور في جميع أنحاء ستوكهولم.
وأكدت مصلحة النقل أن أكثر الخطوط التي تضررت بهذا الحادث هي خط القطار الواصل بين مركز ستوكهولم و آلفخو. وأكدت مصلحة النقل ان التحري والإ
ستقصاء في هذا الحادث سيستمر لمدة ثلاث أشهر.