الكومبس – ستوكهولم: أكدت غرفة تجارة ستوكهولم Stockholms handelskammare أن تصويت بريطانيا لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي سيكون له نتائج مثيرة ومهمة جداً على القطاع التجاري السويدي ولاسيما في مقاطعة ستوكهولم.

وقالت رئيسة غرفة تجارة ستوكهولم Maria Ranka لراديو P4 إن المملكة المتحدة هي من أهم الشركاء التجاريين بالنسبة للسويد، معبرةً عن اعتقادها بأن الانسحاب البريطاني من الاتحاد الأوروبي من المحتمل أن يساهم في تسهيل التعاملات التجارية أكثر بين السويد والمملكة المتحدة ويفتح آفاقاً أوسع للتبادل التجاري بين البلدين.

وشددت على ضرورة بدء العمل فوراً وبأسرع وقت ممكن من أجل التوصل إلى اتفاق لتنظيم التجارة الحرة بين الاتحاد الأوروبي وبريطانيا.

وعبرت Ranka عن أملها بأن تسعى ستوكهولم لاستغلال قوتها في المنطقة والتحول إلى مقر لجذب المزيد من الشركات الأوروبية الكبرى لاتخاذ ستوكهولم مقراً لإقامتها والعمل هنا بدلاً من لندن.

وأوضحت أن السويد لديها بنية تحتية جيدة جداً لهذا النوع من الوظائف، ولدينا ميزة أننا دولة عضو في الاتحاد الأوروبي، داعيةً كل من مجلس إدارة مقاطعة ستوكهولم والحكومة السويدية إلى أخذ المبادرة ووضع استراتيجية فعالة لجذب المزيد من الشركات الكبرى لستوكهولم.