الكومبس – ستوكهولم: قال رئيس حزب سفاريا ديموكراتنا يمي أوكسون، إنه يرى فرصة كبيرة في التعاون مع حزب المحافظين بعد الانتخابات البرلمانية القادمة في 2018.
وأضاف في حديث لوكالة الأنباء السويدية، إن الناخبين الذين يتوددون الى حزبه هم من المقربين لحزب المحافظين، قائلاً: “أنا وزملائي في الحزب مهتمون بالإهتمام الذي يبديه المحافظين، من بينهم أناس قد تكون لديهم صلة بالقيادة”، لكنه لم يحدد هوية الاشخاص أو المنظمات المعنية بحديثه.
ويعتقد أوكسون، أن خطاب حزب المحافظين ضد سفاريا ديموكراتنا قد تغير، مقارنة بخطابه قبل عام واحد فقط.
وذكرَ أوكسون، بأن الرئيس السابق لحزب المحافظين فريدريك راينفيلدت والرئيسة الحالية آنا باترا شينباري قد استبعدا تعاون حزبهما مع سفاريا ديموكراتنا بسبب نظرته الى الهجرة.
وقال: “لكنهم يقولون الآن بأنه لا يمكن التعاون مع سفاريا ديموكراتنا لأنه لا يؤيد الإنضمام الى حلف شمال الأطلسي، وهذه حُجة”.
ويعتقد أوكسون، أن حزب المحافظين يعمل سوية على خطتين من أجل تولي السلطة بعد الإنتخابات المقبلة بدون التحالف مع أحد، معتبرا أن بإمكان المحافظين وبدعم من سفاريا ديموكراتنا تحقيق ذلك فيما إذا حصل الإثنان على ما يكفي من المقاعد البرلمانية.