الكومبس – يونشوبينك: اندلع حريق كبير في عمارة سكنية بمنطقة Huskvarna، التابعة لمدينة يونشوبينك، الليلة الماضية.
ورغم أن فرق الإطفاء تمكنت من اخماد النيران بشكل كبير والسيطرة عليها قبل انتشارها الى الشقق، الا أن المخاطر لا زالت قائمة في اندلاعها من جديد.
وقال رئيس فرق الإنقاذ يوران ملين لوكالة الأنباء السويدية: ” ندرك أن النيران يمكن أن تندلع من جديد، لذا نريد التأكد من سيطرتنا على الحريق قبل القول من أننا قمنا بإطفاءها بالشكل الصحيح”.
ويعمل نحو 20 رجل إطفاء في الموقع الآن في أعمال إطفاء النيران، حيث يتوقع ملين أن توصل فرق الإنقاذ عملها طوال نهار اليوم والليلة أيضاً للتأكد من عدم إندلاع النيران مجدداً.
وكانت النيران قد بدأت في احدى الشقق، مساء أمس وانتشرت بعد ذلك الى العلية وإمتداداً على طول المبنى.
وبحسب فرق الإنقاذ فأن الشقة التي بدأت منها النيران هي المتضررة الوحيدة حتى الآن، فيما نُقل أربعة اشخاص الى المستشفى بعد إصابتهم بشكل طفيف من الدخان الذي تسبب به الحريق.
وقد تم إخلاء المبنى من سكانه البالغ عددهم 157 شخصاً، مساء أمس. حيث أمنت شركات التأمين أماكن للبعض في الفنادق، فيما قضى آخرون ليلتهم عند الأصدقاء والمعارف.
ولم يعرف حتى الآن سبب الحريق، الا أنه ولأسباب التحقيق صُنف على أنه جريمة حرق متعمد.
– صور خاصة بالكومبس بعدسة: مارتن رافي – قدامى النجار – باسل أكاد – مارسيل مارو – جوني وردا الحداد


