الكومبس – كالمار: شّب حريق كبير في غابة بمنطقة Triabo الواقعة بين Virserum و Fagerhult في مقاطعة كالمار، يوم أمس، ورغم مواصلة خدمات الطوارىء جهودها بمساعدة مروحيات الهليكوبتر لأطفاء النيران المشتعلة الا أن الموقف لا زال خارج السيطرة حتى الآن.
وتفتقر المنطقة التي تشهد الحريق طرقاً للدخول إليها، ما يُصعب الأمر على فرق الإطفاء في إدخال خراطيم المياه الخاصة بهم.
وفي الوقت الحالي، فأن أقرب المنازل الى الحريق يقع على بعد 500 متراً منه، الا أن رئيس خدمات الطوارىء في بلدية Hultsfred ميكائيل هيسيلغورد، يرى أن ليس هناك من خطورة تُذكر على المنزل.
وبحسب توقعات خدمات الطوارىء، فأن إطفاء النيران المشتعلة قد يستغرق أيام عدة، حيث قال هيسيلغورد لوكالة الأنباء السويدية: “نتوقع أن يبدأ الحريق من جديد. الآن وفي وقت الصباح يكون الطقس رطباً، لكن بعد ذلك سيعاود الجو حرارته من جديد”.
وكانت الجهات المعنية في بلديات عدة، قد حذرت مراراً من إحتمال إندلاع النيران وبالتالي الحرائق في الغابات والمناطق الخضراء، وذلك بسبب العشب اليابس المتبقي من العام الماضي الذي ينبت في تلك الأماكن، حيث يمكن لشراراة صغيرة أن تشب النيران فيه وتولد حريقاً كبيراً، وشددت على المواطنين ضرورة الحذر عند إشعال النيران أثناء خروجهم في نزهات شواء على سبيل المثال، والتأكد من إطفاءها بشكل تام قبل مغادرة المكان.