الكومبس – ستوكهولم: تلقت حكومة يمين الوسط الحاكمة في السويد المزيد من الإنتقادات حول الفروقات الحالية في الدخل بين الرجال والنساء.

الكومبس – ستوكهولم: تلقت حكومة يمين الوسط الحاكمة في السويد المزيد من الإنتقادات حول الفروقات الحالية في الدخل بين الرجال والنساء.

وكتب "بير بولوند" السياسي الاقصادي والمتحدث الرسمي بإسم حزب الخضر Miljöpartiet مع "غودرون خيمان" المتحدثة الرسمية لحزب المبادرة النسوية مقالاً في صحيفة "داغنز نيهتر" إنتقدا فيه تزايد الفروقات في الدخل بين الرجال والنساء.

وأتهم الكاتبان الحكومة الحالية بـأنها "المسؤولة بالدرجة الأولى" عن هذا الفجوة الكبيرة الحاصلة في الدخل بين الجنسين، منذ توليها السلطة عام 2006.

وستحصل النساء بعد تطبيق ضريبة الإعفاء الخامس على 63900 كرون وهو أقل دخلا من الرجال.

جدير ذكره أن الفرق كان في سنة 2006 هو 44600 كرون، لكن بعد سنتين فقط من تولي التحالف الحكومي الحكم إزدادت الفجوة بنسبة 43 بالمئة، وعند النظر الى هؤلاء الذين يعملون بدوام كامل يمكن ملاحظة أن الفجوة في الدخل ازدادت 62%.