الكومبس – ستوكهولم: قال حزب البيئة السويدي إنه يريد إستثمار المزيد من الأموال الضريبية في المدارس.

الكومبس – ستوكهولم: قال حزب البيئة السويدي إنه يريد إستثمار المزيد من الأموال الضريبية في المدارس.

ويُقدر حجم هذه الأموال بـ 23 مليار كرون زيادة عن استثمارات تحالف يمين الوسط الحاكم، على أن تذهب نصف الأموال إلى 10300 موظف جديد.

ولكي يتم تمويل الإستثمار، طلب حزب البيئة (Miljöpartiet) من التحالف الحكومي، إنهاء إقتراحهم حول الخفض الضريبي الخامس، وأن يتم رفع الضريبة على البنزين والشاحنات بدل ذلك.

وطالب الحزب أيضاً بتوظيف 2000 شخص جديد في مجال الصحة المدرسة، و 6000 شخص في رياض الأطفال، و600 معلم ومربي مختص. وشدّد على ضرورة زيادة رواتب المعلمين، وتحسين ظروف العمل.