الكومبس – ستوكهولم: طالب حزب البيئة السويدي بإعادة جميع خدمات القطارات إلى شركة السكك الحديدية السويدية العائدة للدولة SJ، لكن الكثير من المسؤولين رأوا أن الأمر غير ممكن من الناحية القانونية.

الكومبس – ستوكهولم: طالب حزب البيئة السويدي بإعادة جميع خدمات القطارات إلى شركة السكك الحديدية السويدية العائدة للدولة SJ، لكن الكثير من المسؤولين رأوا أن الأمر غير ممكن من الناحية القانونية.

وأكدت Karin Svensson Smith المسؤولة عن القضايا المرورية في حزب البيئة Miljöpartiet، على أن الحزب يطالب بـ "مُشغّل وطني يكون مسؤولاً عن كل شيء"، وقالت في تصريحات صحفية: "لا يمكن السماح للمنافسين الأجانب بالقدوم وجني الأرباح فقط".

أما حزب الإشتراكي الديمقراطي، شريك حزب البيئة، لا يعتقد أن الأمر ممكناً، لكن كل شيء مفتوح أمام المحاولة من جديد، وقال Anders Ygeman رئيس لجنة المرور في البرلمان عن الإشتراكي الديمقراطي: "أعتقد أنه من الصعب تنفيذ الأمر، وأشك أيضاً إن كان الأمر مرغوباً، لكن بالطبع سننظر في جميع الإحتمالات".

وأكد أندرش أنه لا يرى مشاكل في الإتفاق مع هذا المقترح، وأنه يتوجب على النظام السياسي إعادة النظر في ايجابيات وسلبيات رفع القيود، ومحاولة التوصل إلى اتفاق على أساس مشترك.

من ناحية أخرى انتقدت وزيرة البنية التحتية Catharina Elmsäter-Svärd هذا المقترح، قائلة: "أولاً وقبل كل شيء، لا أعتقد أن المسافرين يتوقون إلى العودة إلى نظام شركة السكك الحديدية القديم، وهذا الأمر غير ممكن أيضاً من الناحية القانونية، وبالنسبة لي هو أمر غير مرغوب".

وأضافت: "الدراسة ستشكل أساساً بالنسبة لنا، للحصول على نظام سكك حديدية يدوم للمسافرين في المستقبل".