الكومبس – ستوكهولم: حذّر حزب المحافظين الحاكم في رسالة لموظفي المحافظة على موقع المجلس النيابي لمحافظة ستوكهولم، من التصويت لحكومة المعارضة اليسارية في الخريف القادم.

الكومبس – ستوكهولم: حذّر حزب المحافظين الحاكم في السويد في رسالة لموظفي المجلس النيابي لمحافظة ستوكهولم، من التصويت لحكومة المعارضة اليسارية في الخريف القادم.

وكتب المدير الانتخابي للحزب في المحافظة Kristoffer Tamsons أنه يمكن للموظفين الشباب أن يصابوا بصدمة مقترح الحزب الاشتراكي الديمقراطي "بالزيادة الكبيرة" لضريبة رب العمل على كل الموظفين الأصغر من 25 عاماً.

وجاء في الرسالة: "هذا يعادل تكلفة اجمالية لما يقارب 500 من موظفينا الشباب… وخلف هذه الأرقام يوجد أناس من لحم ودم".

من جهتهم رأى أعضاء من الاشتراكي الديمقراطي القائد لتحالف المعارضة، أن هذه الرسالة مقيتة، وقال "ينس خوستروم" من الاشتراكي في تصريحات صحفية: "بدلاً من تحمل المسؤولية السياسية، لأزمة الرعاية الصحية، يحاول المحافظون إخافة الشباب بتهديدات فارغة".

ووجهت الرسالة على الصفحة الرسمية لموقع المجلس النيابي لمحافظة ستوكهولم، في قسم الصحافة حيث تكتب كل الأحزاب السياسية، بيانات صحفية بشكل دوري، وأردف Kristoffer Tamsons: "نحن واضحون جداً في الرسالة، وهي قادمة من إدارة المحافظين، وأنني مدير الانتخابات في الحزب، وهي موجودة على الشبكة ويمكن لجميع الأحزاب وضع بياناتها الصحفية، الأمر شديد البساطة".

وحول كتابته بأن تكاليف الزيادة الضريبية ستكون 115 مليون كرون، حين أوضح الاشتراكي الديمقراطي في ميزانيته أن الاقتراح سيكون محايداً لميزانية البلدية، أجاب "تامسونس": "نعم كتبنا ذلك، ولا أعتقد أنه لديهم إمكانية وفاء تعهداتهم، فميزانيتهم تحتوي على ثغرات كبيرة، لذلك ليس لديهم المال الكافي لتحقيق وعودهم".