الكومبس – ستوكهولم: أدى خطأ طبي فادح ارتكبه موظفو الرعاية الصحية في المستشفى المركزي في Växjö إلى وفاة ام وطفلها الرضيع خلال عملية الولادة.
وذكرت صحيفة Smålandsposten المحلية أن الحادثة وقعت في شهر آذار/ مارس الماضي، حيث بدات عملية تحقيق واسعة في القضية لمعرفة الأسباب الحقيقية التي أدت إلى الوفاة.
وبينت الصحيفة أن المرأة خضعت لعملية ولادة قيصرية، وتم وصل جهاز مراقبة نبضات القلب خلال العملية، من أجل مراقبة أصوات الجنين، إلا أن الكادر الطبي الذي كان موجوداً في غرفة لم يستطع تفسير صوت الجنين واكتشاف الخطأ أثناء المخاض.
ويعتقد الكادر الطبي الذي اجرى العملية أن الحادثة وقعت بسبب خطأ تكنولوجي في المعدات التقنية المستخدمة، ولذلك فإن الموظفين اضطروا لسماع صوت الجنين ومراقبة حركته باستخدام نوع مختلف من أجهزة القياس.
وبعد فترة وجيزة من انتهاء عملية الولادة تدهورت صحة الأم كثيراً وخضعت لعملية جراحية طويلة.
بدورها أعلنت مفتشية الرعاية الصحية IVO أنها فتحت تحقيقاً واسعاً في الحادثة لتحديد أوجه القصور ومعرفة أسباب الوفاة.