الكومبس – ستوكهولم: ذكرت صحيفة “داغنز نيهيتر” السويدية اليوم، أن مؤسسات حكومية، تهتم ببيئة العمل، دعت الى تغيير إجراءات عمل حراس الأمن التابعين الى جهاز المخابرات السويدية.
ويعمل عدد كبير من الحراس في دوريات وواجبات يُكلف بها شخص واحد فقط، ما دعا بتلك الجهات الى المطالبة بحظر العمل الفردي، نظراً لما قد يسببه ذلك من مخاطر كبيرة جداً على حياتهم، وعلى المهمات التي يُكلفون بإنجازها.
لكن إدارة جهاز المخابرات، “سيبو”، ومصلحة بيئة العمل، رفضتا هذه الدعوات لأن “تقييم المخاطر يتم دائماً عند تكليف أحد بأي واجب”.
ومن المتوقع إتخاذ قرار بشأن هذه المسالة خلال الأسابيع القليلة القادمة من قبل المحكمة الإدارية في ستوكهولم.