الكومبس – ستوكهولم: نقلت صحيفة Aftonbladet عن رئيس الوزراء السويدي، ستيفان لوفين قوله إنه يحرص على استخدام اموال الضرائب بشكل صحيح في الاعمال والإدارة، وليس فقط تحقيق الأرباح.
ولم يشأ رئيس الحكومة التعليق على اقتراح المار ريبالو، احد محققي الحكومة، حول تقليص الارباح الى نسبة 8 بالمئة من مجموع رأس المال.
واضاف لوفين في تصريحات صحفية “اعتقد بأن معظم الناس لا يوافقوا على ذهاب اموال الضرائب الى الارباح فقط بدلا من انفاقها على المدارس”.
من جهته اعترض زعيم حزب الليبراليين، يان بوركلوند، على اقتراح محقق الحكومة، وقال إن ما يجب الحد منه هو ما وصفه بالنشاطات السيئة في الاقتصاد، بدلا من ملاحقة واضطهاد الناجحين.
وأضاف “يجب ان تكون العملية مربحة للشركات المستثمرة”.
الى ذلك، أكد يان بوركلوند بأن جودة العمل يجب ان تكون عالية، واذا لم تتوفر فيه الشروط اللازمة فيجب توقف عملية الاستثمار تماما.