الكومبس – وكالات: أعرب مدير عام منظمة حظر الأسلحة الكيميائية أحمد أوزومكو عن تقديره للدعم الذي قدمته السويد لجهود نزع الاسلحة الكيميائية ودعم عمل بعثة المنظمة المشتركة في سوريا.
وذكرت منظمة حظر الاسلحة الكيميائية في بيان من مقرها بمدينة لاهاي الهولندية أن "اوزومكو اطلع المسؤولين في السويد خلال زيارته التي تستغرق يومين على عمل البعثة المشتركة للأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية في سوريا كما قدم عرضا تفصيليا لخطط إزالة المواد الكيميائية السورية وتدميرها".
وأضاف البيان أن "اوزومكو عقد خلال الزيارة التي أختتمت امس السبت اجتماعات منفصلة مع رئيس الوزراء فريدريك راينفيلدت ووزير الخارجية كارل بيلدت والتقى عددا من المسؤولين وشارك في مناقشات حول نزع الاسلحة الكيميائية".
من جانبه، نقل البيان عن بيلدت القول في مؤتمر صحافي مشترك مع اوزومكو ان "منظمة حظر الاسلحة الكيميائية استحقت بجدارة جائزة نوبل للسلام".
وأختتم اوزومكو زيارته للسويد أمس بإلقاء محاضرة في جامعة غوتنبرغ حول "تحقيق جهود نزع الاسلحة الكيميائية على أرض الواقع".