الكومبس – خوفده: ذكرت وسائل الإعلام السويدية أن النازيين الجُدد في السويد، رسموا اليوم شارة النازية، وكتبوا شعارات عنصرية على جدران وأبواب جمعية صومالية في مدينة فالشوبينك، فيما تم كسر باب الجمعية والعبث بمحتوياتها.

الكومبس – خوفده: ذكرت وسائل الإعلام السويدية أن النازيين الجُدد في السويد، رسموا اليوم شارة النازية، وكتبوا شعارات عنصرية على جدران وأبواب جمعية صومالية في مدينة فالشوبينك، فيما تم كسر باب الجمعية والعبث بمحتوياتها.

وقال ضابط الشرطة دافيد هرنغرين في فالشوبينك، إنهم ينظرون بجدية بالغة لما حصل. وصنف الحادث على إنه كراهية ضد مجاميع عرقية، والتعدي على ممتلكات الغير وتخريبها.

وبيّنت شرطة المنطقة، إنه في السابق لم يكن هناك مثل هذا النواع من الجرائم. وقامت بفحص المكان، فيما لم يتم إلقاء القبض على أي مشتبه به حتى الآن.

جدير ذكره، ان رسم الصلبان المعقوفة، بإستخدام الرذاذ، شاع مؤخراً، حيث وجدت عدد من تلك الرسومات على جدران وأبواب مسجد وكنيسة بستوكهولم، وأماكن تجمع المهاجرين في العاصمة، فيما اثار نحت للصليب المعقوف، الذي يرمز الى النازية حُفر على ظهر أحد مقاعد المستمعين في مبنى البرلمان السويدي، حفيظة الكثير من دعاة السلم.