الكومبس – ستوكهولم: سجل معدل استهلاك الأسر السويدية ارتفاعاَ بنسبة 1 % خلال شهري نيسان/ أبريل وأيار/ مايو من العام الحالي، وفقاً لأرقام بيانات مكتب الإحصاء المركزي SCB.
وتشير أرقام الإحصائية أن المعدل السنوي لاستهلاك الأسر السويدية ازداد بشكل كبير وبمقدار بلغ حوالي 3.8 % مقارنةً مع عام 2015.
وبين التقرير أن أكثر القطاعات التي حققت ارتفاعاً في مستوى الاستهلاك، هي مبيعات التجارة بالمفرق والشحن وخدمات محركات السيارات، حيث وصل معدل الزيادة السنوية إلى حوالي 8.4 %.
وتشكل نسبة استهلاك الأسر السويدية حوالي 47 % من معدل الناتج المحلي الإجمالي BNP .