الكومبس – يونشوبينك: ازدادت حالات الإصابة بسرطان الجلد في مقاطعة يونشوبينك بشكل حاد جداً، حيث بلغت تلك الزيادة خلال خمسة أعوام فقط 37 بالمائة.

وكانت آخر احصائيات مجلس الخدمات الإجتماعية حول هذا الامر أجريت في العام 2014، لكنها نشرت في وقت متأخر من العام 2015 وأظهرت أن 135 شخصاً من مقاطعة يونشوبينك شُخصت لديهم الإصابة بسرطان الجلد خلال العام 2014.

وارتفعت حالات الإصابة بسرطان الجلد في يونشوبينك بين الأعوام 2010-2014 بنسبة 36.7 بالمائة، وهو عدد أعلى قليلاً من المعدل الوطني.

وتعتمد تلك الزيادة على العادات السابقة للتعرض للشمس والتي يعتمدها المرء في حياته أو على الذين يحاولون حرق بشرتهم بالتعرض المباشر لتلك الأشعة دون إستخدام المراهم التي تحميهم من خطر ذلك.

وقالت كبيرة الأطباء في قسم الأمراض الجلدية بمستشفى Ryhov في يونشوبينك Pernilla Grinnemo، إن حالات الإصابة بالمرض في تزايد، وأن الشيء الجيد هو أن نتعلم كيف نكشف عن وجود الأورام في أجسادنا في وقت مبكر.

وحثت الجميع على توخي الحذر من تغيرات التصبغ والبقع الداكنة التي قد تظهر على أجزاء مختلفة من جسم الإنسان، وذلك من خلال المراقبة والمتابعة المستمرة وملاحظة فيما إذا كان شيء ما يتغير في الحجم واللون والشكل.

جدير ذكره، أن سرطان الجلد هو من أكثر أنواع السرطانات شيوعاً في السويد، ويعود السبب الرئيسي في ذلك الى التعرض المباشر لأشعة الشمس ولمدة طويلة، ويلجأ السويديون الى ذلك بسبب الفقر الذي يعانون منه في ظهور الشمس في معظم أشهر السنة.