الكومبس – ستوكهولم: ذكرت تقارير داخلية لمصلحة الهجرة، أن أعداد التهديدات في المساكن والمرافق التابعة لمصلحة الهجرة تضاعفت منذ العام الماضي.
ووفقاً لصحيفة “أفتونبلادت”، فأن حالات التهديد تزايدت الى أكثر من الضعف خلال النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بالفترة نفسها خلال العام الماضي، ومن 94 حالة الى 216 حالة.
وقالت المتخصصة البيئية في مصلحة الهجرة ماريا يوهانسون، إن هناك تأخيرات طويلة والعديد من طالبي اللجوء يشعرون بخيبة أمل.
وأوضح تقرير المصلحة، حدوث حالات من التهديدات والمضايقات والعنف وإيذاء النفس تقع بين سكان تلك المنازل.
وترى يوهانسون، أن الزيادة ترجع الى زيادة أعداد الأشخاص الذين يضطرون الإنتظار لأوقات طويلة لحين حسم قضاياهم.
وتعمل مصلحة الهجرة بقوة من أجل عدم تزايد التهديدات ضد الموظفين العاملين لدى المصلحة.