الكومبس – ستوكهولم: ارتفع عدد السويديين الراغبين بالبقاء في الاتحاد الأوروبي بالرغم من انسحاب بريطانيا من عضوية الاتحاد.
وبحسب نتائج استطلاع للرأي أجرته مؤسسة Novus بالتعاون مع القسم الإخباري في القناة الرابعة TV4 فإن رغبة السويديين باستمرار عضوية بلادهم في الاتحاد الأوروبي أصحبت أكبر من السابق.
وأظهرت النتائج أنه في حالة إجراء استفتاء في السويد خلال الفترة الحالية، فإن حوالي 63 % من السويديين المشاركين في الدراسة سوف يصوتون لصالح البقاء في الاتحاد الأوروبي، في حين كانت نسبة المؤيدين لاستمرار العضوية في الاتحاد الأوروبي حوالي 58 % خلال استطلاع سابق جرى في شهر حزيران/ يونيو الماضي أي قبل اتخاذ بريطانيا قراراً بالخروج من الاتحاد الأوروبي.
وفي الوقت نفسه ارتفعت ثقة السويديين بشكل حاد جداً في الاتحاد الأوروبي، ووصل المعدل لنحو 48 % خلال الاستطلاع الحالي مقارنةً مع حوالي 38 % من نتائج الاستطلاع السابق.
وشملت الدراسة حوالي 1000 شخص ممن تتراوح أعمارهم بين 18 و 79 عاماً.