الكومبس – ستوكهولم: قالت مصلحة بيئة العمل في السويدي، إنها تتلقى المزيد والمزيد من النصائح والتقارير التي يبعث بها أشخاص لا يعرفون عن أنفسهم عادة (مجهولين) يتحدثون عن الظروف السيئة في بيئة العمل التي يعملون فيها.
ووفقاً لما ذكره راديو (إيكوت) السويدي، فأن نحو 1700 شخص، كانوا قد اتصلوا بالمصلحة هاتفياً، العام الماضي متحدثين عن تلك الظروف، مقارنة بعدد المتصلين قبل خمسة أعوام والذي بلغ 1000 شخص فقط.
ويقصد ببيئة العمل الأجواء والظروف والتعامل اليومي الذي يواجه الأشخاص الذين يعملون في مكان العمل، سواء بين الموظفين أنفسهم أو بينهم وبين أرباب العمل.
ومن بين الأسباب التي تقف وراء تلك الزيادة، بحسب المصلحة المذكورة، هو سهولة الاتصال بها والحديث معها حول بيئة العمل، بالإضافة الى الحملات الإعلامية التي تنظمها المصلحة بهذا الخصوص.
ويعد قطاع البناء من أكثر قطاعات العمل التي ترد من العاملين فيه مثل هذه النصائح.