الكومبس – ستوكهولم: ذكر مركز الأرصاد الجوي أن الصيف وصل أولاً الى العاصمة ستوكهولم، وذلك بسبب إستمرار إرتفاع متوسط درجات الحرارة فيها خلال الأيام الماضية.

وفقا للمركز، فأن ستوكهولم هي المكان الوحيد في البلاد حتى الآن التي إرتفع فيها متوسط درجات الحرارة عن عشرة درجات مئوية خلال خمسة أيام على التوالي وإعتباراً من الأول من شهر آيار/ مايو، رغم أن ذلك قد يكون قد حصل في منطقة أخرى أيضاً.

ولم تكن متوسط درجات الحرارة في جنوب السويد في الأول من آيار بالسخونة والإستمرار الكافيين لإعلان وصول الصيف إليها، وذلك بفعل تأثير البحر، كما أن السماء كانت ملبدة بالغيوم في بعض الأيام وبشكل أكثر مما كان عليه الحال في ستوكهولم.

وبحسب توقعات المركز، فأن من المتوقع أن تستمر درجات الحرارة المرتفعة في أجزاء واسعة من البلاد حتى بداية الأسبوع القادم.

وسُجل أعلى إرتفاع يوم أمس في Hästveda الواقعة شمال سكونه، حيث بلغت 21 درجة مئوية، فيما وصلت درجة الحرارة في العاصمة ستوكهولم الى 19.5 درجة مئوية.