الكومبس – ستوكهولم: قال رئيس الوزراء السويدي ستيفان لوفين في بيان رسمي أصدره مكتب رئاسة الحكومة إنه يتابع بقلق الوضع الخطير في تركيا.
وأضاف البيان: ” لا زالت النتائج غير واضحة. الحكومة تراقب التطورات عن كثب. وزارة الخارجية السويدية نشطت خلية الأزمة في القنصلية وحثت جميع السويديين الموجودين في تركيا البقاء في منازلهم والإتصال باقاربهم والبقاء على إطلاع حول ما يحدث”.
وأضاف: “نحن وفي المقام الأول سنعمل على حماية المواطنيين السويديين هناك. لدينا إتصالات مع دول أخرى في الاتحاد الأوروبي. السفارة في أنقرة والقنصلية العامة في إسطنبول في حالة تأهب قصوى”.