الكومبس – ستوكهولم: تجمع أكثر من 1000 شخص في ميدان Sergels torg في العاصمة ستوكهولم، مساء أمس الثلاثاء، في إحتفال تأبيني تكريماً لضحايا الهجوم الإرهابي الذي وقع في Orlando بالولايات المتحدة الأمريكية فيما ألقى رئيس الحكومة السويدية ستيفان لوفين كلمة بالمناسبة.

وقال لوفين: ” أنا هنا للتعبير عن إحترام وتضامن وحزن السويد لخسارتها جميع أولئك الذين فقدوا حياتهم في أورلاندو، لجميع الجرحى، ولجميع من فقدوا أحباءهم في الهجوم”.

وختم خطابه، مؤكداً على أن المثليين في السويد يجب أن يكونوا قادرين على الشعور بالأمان، وقال: “أنتم لستم لوحدكم. السويد تزيد من جهودها في مكافحة جرائم الكراهية. المساواة والأمن للجميع هما المهمة الأساسية للبلاد ولن تتزحزح السويد أبداً عن ذلك”.

وإرتدى الكثير من الحاضرين علم القوس قزح الذي يرمز الى المثليين الجنسيين، وتحدثوا عن أنه لا زال هناك كراهية ضدهم.

وبالإضافة الى لوفين، تحدث رؤساء ومنظمات مجتمع مدني كانوا قد شاركوا في التجمع أيضاً، بالإضافة الى نائب السفير الأمريكي في ستوكهولم روبرت غيلكريست.