الكومبس – النرويج: يلقي رئيس الحكومة السويدية ستيفان لوفين اليوم، خطاباً في جزيرة Utøya، غرب العاصمة النرويجية أوسلو، والتي كانت قبل خمسة أعوام مسرحاً لأعنف هجوم إرهابي شهدته بلدان الشمال الأوروبي.

وسيلقي لوفين خطابه اليوم أمام المخيم الصيفي الذي يقام سنوياً والذي كان شبابه قد تعرضوا للهجوم من قبل الإرهابي اليميني أندرش بريفيك في 22 تموز/ يوليو من العام 2011 ما أدى الى قتل نحو 69 شخصاً واصابة العشرات بجراح، غالبيتهم من الشباب.

وينظم المخيم الذي يقام سنوياً، من قبل منظمة شباب الحركة العمالية النرويجية AUF.

وموضوع المخيم لهذا العام وللعام الثاني منذ وقوع المجزرة هو “نبني البلاد للمستقبل”.

وأحد الضيوف المدعومين هو رئيس الحكومة السويدية ورئيس الحزب الديمقراطي الإشتراكي ستيفان لوفين، والذي بعد ان يلقي خطابه اليوم، سيعقد ندوة حوار نقاشية يشارك فيها أيضاً زعيم حزب العمل النرويجي يوناس غار ستور.

وهذه هي الزيارة الثانية للوفين لجزيرة Utøya، حيث كان قد زار الجزيرة في العام 2012.